بشير الغربي
Bechir Gharbi - JMC

بشير الغربي
متى
توأم الرّوØ
توأم Ø§Ù„Ø±Ù‘ÙˆØ Ù‡Ùˆ عرض موسيقي ÙŠÙ‚ØªØ±Ø Ø¨Ø§ÙƒÙˆØ±Ø© ممّا أنتج الأخوان التّوأم بشير ومØÙ…ّد الغربي اللّذان عبّرا عن هواجس وتطلّعات الÙنّان باعتماده كنقطة انطلاق Ù†ØÙˆ Ù…Ùهوم للهويّة الموسيقية يكون أكثر عمقا وموضوعيّة ÙˆØ§Ù†ÙØªØ§ØØ§.
ويعوّل التّوأم الغربي، ÙÙŠ مشروعهما الموسيقي هذا، على Ùكرة استثمار تقنيّات العز٠على آلتي العود والكمان ÙÙŠ إنتاج Ø£Ù„ØØ§Ù† موسيقيّة تكون قادرة على وصل لهجات موسيقيّة متنوّعة، تونسيّة ومشرقيّة وغربيّة وغيرها بعضها ببعض، داخل الأثر Ø§Ù„ÙˆØ§ØØ¯. وهذا لا يمكن تجسيمه إلاّ ØªØØª شعار الانطلاق من Ù…ÙØ±Ø¯Ø§Øª الأصالة باعتبارها الأرضيّة Ø§Ù„Ù…Ø£Ù„ÙˆÙØ©ØŒ ÙˆØ§Ù„Ø§Ù†ÙØªØ§Ø على ما هو ØØ¯Ø§Ø«ÙŠ ÙˆØ¬Ø¯ÙŠØ¯ باعتباره الأرضيّة الغير Ø§Ù„Ù…Ø£Ù„ÙˆÙØ©ØŒ وبذلك يمكن تØÙ‚ّق Ø§Ù„ÙØ¹Ù„ الإبداعي لتّوأم الغربي الذّي يعتمد على Ø§Ù„ØØ±ÙŠÙ‘Ø© ÙˆØ§Ù„Ø§Ù†ÙØªØ§Ø الموسيقي كمÙهوم أساسي ÙÙŠ بلورة معاني التّواصل ÙˆØ§Ù„ØªÙ‘ÙØ§Ø¹Ù„ الإيجابي مع Ø«Ù‚Ø§ÙØ§Øª الآخر.